خريطة المعادن في اليمن وأهم أماكن تواجد الذهب والكنوز بالمناطق الجبالية باليمن

خريطة المعادن في اليمن وأهم أماكن تواجد الذهب والكنوز باستخدام أحسن أجهزة كشف تسربات المياه بالرياض معتمد

خريطة المعادن في اليمن وأهم أماكن تواجد الذهب والكنوز باستخدام أحسن أجهزة كشف تسربات المياه بالرياض معتمد

خريطة المعادن في اليمن وأهم أماكن تواجد الذهب والكنوز بالمناطق الجبالية باليمن باستخدام أحسن أجهزة كشف تسربات المياه بالرياض معتمد.

خرائط أماكن وجود المعادن والذهب الخام والكنوز في الصخور البركانية تعز بمنطقة الوازعية منطقة عاثين وورقة وعتمة في اليمن.

أماكن وجود المعادن في الصخور البركانية تعز بمنطقة الوازعة منطقة عاثين وورقة وعتمة ويتم استخدامه من قبل مهندس فحص الفلل للكشف عن المباني..

بالإضافة إلى ذلك توجد أماكن الذهب والمعادن الثمينة في اليمن في صخور جرانيتيه تكونت أثناء الحركات التكونية مثل منطقة بحرة في محافظة صنعاء كما توجد أماكن كشف تسرب المياه والذهب والمعادن الثمينة في المناطق الشمالية الغربية مثل منطقة صعدة وحجة وتوجد ضمن حزام يمتد من الرياض المملكة العربية السعودية مرورا بالمناطق الشمالية الغربية باليمن وصولا للشمال الشرقي في اثيوبيا.

لماذا هو أفضل جهاز كشف تسرب الماء بالرياض معتمد؟

يقدر الاحتياطي من الذهب بمدن في حضرموت طبقا للدراسات الحديثة بما يصل إلى 6,7 مليون طن بدرجة تركيز 1,34 جرام ذهب في كل طن صخور تحتوي علي الذهب.

كما يقدر الاحتياطي من الذهب بمنطقة حارقة بمحافظة حجة طبقا للدراسات بما يتراوح ما بين 20 إلى 60 مليون طن بدرجة تركيز تتراوح ما بين 1 إلى 1,65 جرام ذهب في كل طن صخور تحتوي علي الذهب أما في المناطق الأخرى مثل وادي الكحيل وفلحان ووداي عطف وغيرهم من المناطق المتعددة لم يتم تقدير الاحتياطي.

لكن تشير المؤشرات الجيو كيميائية إلى وجود ذهب يقدر بنسبة تتراوح ما بين 1 إلى 18 جرام ذهب في كل طن صخور تحتوي علي الذهب وقد ترتفع تلك النسبة في عروق الكوارتز ولكنها توجد بنسبة محدودة جدا وفي كشف تسربات المياه في السعودية.

أماكن وجود الذهب في الصخور البركانية:

يعود عمر تلك الصخور البركانية إلي العصر الثلاثي كما أنها التي شكلت الهضبة الغربية لليمن فلقد تم القيام بالعديد من الدراسات الاستكشافية في تلك الصخور والقيام بمسح جيو كيميائي أولي لها وخاصة بمناطق توجد بها الفوالق وامتدادها مما أدي إلي ظهور نتائج تؤكد علي وجود الذهب في توضعات بركانية يصاحبها إنبثاقات صخرية حامضية وفوهات بركانية مثل مناطق شهارة ومناخة وعاثين .

كما توجد العديد من أماكن الذهب ضمن الصخور البركانية التي تأثرت بتغييرات حرمائية نظرا لتأثرها بالمياه والأبخرة الحارة مثل مناطق الوازعية وعتمة ويقدر الاحتياطي من الذهب في منطقة عاثين وورقة وعتمة بما يتراوح ما بين 0,12 إلى 3,2 جرام من الذهب في كل طن صخور تحتوي علي الذهب.

ويقدر الاحتياطي من الذهب في تعز بمنطقة الوازعية بنسبة 0,6 جرام ذهب في كل طن صخور حاوية للذهب ويقدر في منطقة شهارة بعمران بنسبة 0,5 جرام ذهب في كل طن صخور حاوية للذهب ويقدر الاحتياطي بصنعاء بخولان ومناخه من 0,3 إلى 0,5 جرام ذهب في كل طن صخور تحتوي علي الذهب وفي منطقة القفر يقدر احتياطي الذهب بنسبة 0,5 جرام ذهب في كل طن صخور تحتوي علي الذهب من خلال جهاز كشف التسربات الدمام.

بالإضافة إلى وجود العدد من أنواع المعادن الثقيلة باليمن مثل الفضة والزنك والرصاص وغيرهم الكثير وتعد منطقة حبل صلب بمحافظة صنعاء وعمليات الكشف عن المعادن.

خريطة المعادن في اليمن:

أهم المناطق التي تحتوي على الفضة والزنك والرصاص في اليمن كما توجد رواسب الحديد في صخور بركانية متوسطة التركيب أصلها بحري متداخلة مع صخور الرخام بالإضافة إلى ذلك توجد رواسب الحديد مع متداخلات صخور الديورايت ذات الحبيبات الدقيقة على هيئة عدسات وتوجد رواسب الحديد ضمن صخور المتداخلات القاعدية وفوق القاعدية.

فإن اليمن لديها العديد من المناطق التي يوجد بها الرمال السوداء التي تحتوي على المعادن الثقيلة الاقتصادية يتم تقدير احتياطي الرمال السوداء التي تحتوي على المعادن الثقيلة بما يصل إلى 500 مليون طن.

وتعد أماكن تلك الرمال السوداء بمحافظه حضرموت مصدر اقتصادي هام نظرا لما تحتوي عليه من معادن ثقيلة بالإضافة إلى وجودها علي ساحل البحر العربي قريبا من الموانئ البحرية تساهم في رفع مستوي الاقتصادي عند استغلالها بالشكل الأمثل للحصول على النتائج المرجوة من استثمارها من خلال اجهزة كشف تسربات المياه ببريده.

أتمنى ينال مقال خريطة المعادن في اليمن الاعجاب والتعرف على طرق كشف تسربات الخزانات بمكه من خلال الموقع ومزايا جهاز فحص تسرب الخزان.

والتعرف على طريقة فحص تسريب المياه من جدران الحمام من خلال فيديو على قناتنا باليوتيوب.

خريطة المعادن في اليمن وأهم أماكن تواجد الذهب والكنوز بالمناطق الجبالية باليمن

خريطة المعادن في اليمن وأهم أماكن تواجد الذهب والكنوز بالمناطق الجبالية باليمن

تامر أحمد عبد الفتاح طلب تاجير بالموقع الاتصال واتس اب: 00201112596434

مزيد من المقالات

عرض الكل

ما هي مميزات مادة Super Therm العازلة للحرارة والرطوبة

ما هي مميزات مادة Super Therm العازلة للحرارة والرطوبة: تشبه تلك المادة…
متابعة القراءة

علاج تسرب مياه المسابح

علاج تسرب مياه المسابح بسهولة: فيؤثر التغافل عن عزل حمامات السباحة على…
متابعة القراءة

ما هي أفضل طرق عزل خزانات المياه من تهريب المياه

ما هي أفضل طرق عزل خزانات المياه من تهريب المياه بشكل نهائي…
متابعة القراءة
الموقع للبيع