حل تسرب الماء من السطح | اكتشف أفضل الطرق لجمع مياه الأمطار والسيول لمنع تسريب المياه من أسقف المباني

حل تسرب الماء من السطح من أفضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض بالدمام معتمدة

حل تسرب الماء من السطح من أفضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض بالدمام معتمدة

حل تسرب الماء من السطح من أفضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض معتمدة بالدمام معتمدة

اكتشف أفضل الطرق لجمع مياه الأمطار والسيول لمنع تسريب المياه من أسقف المباني وحماية خزانات مياه الشرب من التصدع وحماية بلاط السقف وسطح منزلك من التلف من خلال افضل شركة كشف تسرب المياه.

حل تسرب الماء من السطح بسهولة:

كيفية حماية تسرب المياه من أسطح المنازل بسبب مياه الامطار والسيول بفصل الشتاء.

ما المقصود بجمع مياه الأمطار وكيف يتم تجميعها وما الفائدة من ذلك، لا يخفى على الجميع ما يعانيه مختلف دول العالم من زما طاحنة في المياه العذبة الصالحة للشرب ما ترتب عليه انتشار المجاعات والجفاف في كثير من الدول وذلك يعود في الاساس بسبب ازدياد الكثافة السكانية.

بالإضافة لقلة مصادر المياه وجفاف منابعها بسبب الاحتباس الحراري ولذلك يسعى كثيرون للجوء لطرق بديلة للحصول على المياه ومن تلك الطرق الحصول على المياه من الأمطار، وهذا هو محور اهتمامنا اليوم حيث نتحدث حول جمع مياه الأمطار والفوائد التي تعود علينا من ذلك وأيضًا الطرق المستخدمة لجمع مياه الأمطار..

جمع مياه الأمطار:

مصطلح جمع مياه الأمطار أو حصاد المياه يقصد به عملية تجميع وتخزين وتوزيع مياه الأمطار من سقف المنزل أو مسطحات صخرية أو ترابية، وتلك المياه المجمعة يمكن استخدامها في اعمال المنزل المختلفة قبل أن تتسرب إلى التربة وتصبح مياهً جوفية.

وبذلك يمكن استخدام حصاد تلك المياه في العديد من الاستخدامات الآدمية كتوفير مياه الشرب ورعى الأغنام والماشية وكذلك استخدام تلك المياه في الري وغير ذلك من الاستخدامات.

من أفضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض بالدمام معتمدة

يفضل الاستعانة فورا بــ شركة كشف تسربات المياه بجدة لتوفير خدمات فحص تسرب المياه مكان التسريب لحل المشكلة بسرعة وتقديم تقرير معتمد لذلك بدون تخريب لبلاط والارضيات.

كيفية تجميع مياه الأمطار من سطوح المباني:

  1. لكي يتم جمع مياه الأمطار فإنه يتم تصميم أسطح المنازل بشكل مائل يسمح بجمع مياه الأمطار بحيث يتم تركيب مواسير أو تسمى أحيانا مزاريب في أركان المنزل المختلفة كي تمر من خلالها مياه الأمطار حين تهبط على سطح المنزل ثم تتحرك وتنتقل تدريجيا من خلال تلك المزاريب مباشرة إلى خزانات تم اعدادها خصيصًا لهذا الغرض.
  2. وبعد ان يُنقَّى الماء عبر فلاتر عبارة عن شِباك من الاسلاك المعدنية وأحيانا يضاف الفحم، يتم توجيه تلك المياه الى أحواض تجميع تحت الارض او خزّانات فوق الارض‏ تكون مغلقة بإحكام لكيلا يتعرض الماء للهواء،‏ الشمس،‏ والمواد العضوية، ويتم اضافة مادة (الشَّبَّة) لتخفيف عكارة المياه ومسحوق تبييض للتخلص من البكتيريا فيه.

يفضل الاستعانة فورا بشركة كشف تسربات المياه بسكاكا مجربة بالقرب منك لعمل طبقات عزل لحماية تسربات المياه للداخل وحماية أسقف المنزل من الانهيار والتصدع وحماية باقي المفروشات والأجهزة المنزلية من التلف.

حل تسرب الماء من السطح طرق حماية أسطح المنازل من الامطار:

طريقة نظام النولا:

نظام النولا عبارة عن بناء عدد من الجدران الحجرية بشكل متتابع، وتستخدم تلك الجدران فى حجز المياه خلفها بحيث تُبنى تلك الجدران في مجرى ساقية لتشكل خزّانات صغيرة.

أحيانا تُغرس اشجار على ضفتي الساقية لتزويد الظل،‏ مما يخفف من تبخر الماء.‏ كما تُلقى في الماء نباتات طبية لتنقيتها.‏

طريقة حفر الترشيح:

هي حفر عادية يتم عملها في الصحاري والرمال والمناطق الجبلية لتكون عبارة عن خزانات صغيرة بحيث تمتلئ بكم معين من المياه وبها فتحات تسرب الباقي الى التربة لتعيد ملئ الآبار المنتشرة في تلك المنطقة.

 

أتمنى ان ينال مقال حل تسرب الماء من السطح الاعجاب ومتابعة طرق شركة عزل حمامات بجدة  في عزل المباني القديمة للحام خزانات المياه لتفادي مشاكل تسرب وتصدع خزان المياه العلوي.

والتعرف على طريقة فحص تسريب المياه من جدران الحمام من خلال فيديو على قناتنا باليوتيوب.

 

حل تسرب الماء من السطح | اكتشف أفضل الطرق لجمع مياه الأمطار والسيول لمنع تسريب المياه من أسقف المباني

حل تسرب الماء من السطح

تامر أحمد عبد الفتاح طلب تاجير بالموقع الاتصال واتس اب: 00201112596434

مزيد من المقالات

عرض الكل

ما هي مميزات مادة Super Therm العازلة للحرارة والرطوبة

ما هي مميزات مادة Super Therm العازلة للحرارة والرطوبة: تشبه تلك المادة…
متابعة القراءة

علاج تسرب مياه المسابح

علاج تسرب مياه المسابح بسهولة: فيؤثر التغافل عن عزل حمامات السباحة على…
متابعة القراءة

ما هي أفضل طرق عزل خزانات المياه من تهريب المياه

ما هي أفضل طرق عزل خزانات المياه من تهريب المياه بشكل نهائي…
متابعة القراءة
الموقع للبيع